فوائد اليانسون للحامل

الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:22 بتوقيت غرينتش
فوائد اليانسون للحامل

يشتهر اليانسون بكونه من الأعشاب المهمة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية المختلفة، لكن ما هي أهم المعلومات حول اليانسون للحامل؟

يستخدم اليانسون لاضطرابات المعدة والغازات المعوية وسيلان الأنف وطارد للبلغم، أما بالنسبة للحوامل يستخدم لزيادة تدفق الحليب عند الرضاعة وغيرها. اليكم التفاصيل.

اليانسون للحامل

يعتبر اليانسون أنه فعال لبعض الأمور المختلفة مثل:

عسر الهضم، تشير بعض الأبحاث إلى تناول اليانسون يوميا لمدة 4 أسابيع يقلل من عدم الراحة في المعدة والانتفاخ والألم بعد تناول وجبة في الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم بعد تناول الطعام.

متلازمة القولون العصبي، تشير بعض الأبحاث الى أن تناول كبسولة تحتوي على زيت اليانسون يوميا يقلل من الألم والانتفاخ لدى مرضى القولون العصبي.

 الربو، أظهرت الدراسات أن شرب كوب من اليانسون مكونات أخرى يقلل من السعال وعدم الراحة في النوم عند المصابين بالربو التحسسي.

 الامساك، أظهرت دراسات أن شرب اليانسون مع مكونات أخرى لمدة 5 أيام يحسن من الإمساك.

كابة، أظهرت دراسات أن تناول كبسولة واحدة تحتوي على زيت اليانسون يوميا لمدة 4 أسابيع يحسن من الشعور بالاكتئاب.

داء السكري، وجدت الأبحاث المبكرة أن تناول مسحوق بذور اليانسون يوميا لمدة شهرين يقلل من مستويات السكر في الدم للأشخاص المصابين بداء السكري.

يسهل عملية الولادة، حيث يستخدم اليانسون تقوية الطلق أثناء الولادة، كما أنه يفيد في تهدئة الأعصاب

زيادة حليب الثدي.

 زيادة الدافع الجنسي.

التقليل من التشنجات.

تحذيرات والاحتياطات الخاصة اليانسون للحامل

هناك بعض التحذيرات والاحتياطات ينصح بها للحوامل شرب اليانسون، مثل:

 الحمل والرضاعة الطبيعية، يعتبر اليانسون أمنا للنساء الحوامل والمرضعات عند استخدامه كجزء من نظام غذائي طبيعي، ليس من المعروف ما إذا كان استخدام اليانسون بكميات كبيرة أكبر أثناء الحمل امنا، لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار.

اليانسون يحتوي على مادة الأنيثول فلذلك الجرعات الزائدة من اليانسون تقلل من القدرة الجنسية وتؤثر على الأعصاب.

 قد يسبب اليانسون الحساسية للنساء الحوامل إذا كانوا يعانون من حساسية من نباتات تشبه اليانسون مثل الكراوية والشمر والكمون.

قد يزيد من فرصة تطور السرطانات الحساسة لهرمون الأستروجين في الجسم مثل سرطان الثدي والرحم والمبيض وبطانة الرحم، ويتفاعل هرمون الاستروجين مع اليانسون لان اليانسون يحتوي على الاستروجين الطبيعي مما قد يزيد الأمر سوءا لذلك يجب أخذ الحيطة بالكميات المستخدمة.

 قد يتضارب اليانسون مع حبوب منع الحمل، لاحتواء اليانسون على الاستروجين، فمن الممكن أن تقلل فعالية الحبة اذا تفاعلوا مع بعض.

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019