إيران جهزت مستشفى ميداني خلال 48 ساعة

الأربعاء 25 مارس 2020 - 14:56 بتوقيت غرينتش
إيران جهزت مستشفى ميداني خلال 48 ساعة

أعلنت الحكومة الإيرانية عن إنشاء مستشفى ميداني في أرض المعارض الدولية في العاصمة طهران بـ 2000 سرير، واستعداده عن استقبال مرضى فيروس كورونا.

المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد شاهين تقي خاني يؤكد أن الجيش يقوم باستحداث مركز صحي ونقاهة بسعة ألفي سرير في مقر المعارض الدولية في طهران، والعميد محمد باكبور يعلن عن إنطلاق مناورات دفاعية بيولوجية.

 

أكد المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد شاهين تقي خاني، أن الجيش يقوم باستحداث مركز صحي ونقاهة بسعة 2000 سرير في مقر المعارض الدولية في طهران.

 

وفي السياق، أكد قائد القوات البرية في حرس الثورة في إيران العميد محمد باكبور، أنه ستنطلق غداً الأربعاء مناورات دفاعية بيولوجية وعمليات تعقيم لمناطق عمل مدافعي الصحة، موضحاً أنه سيستخدم في هذه المناورات جميع إمكانيات المستشفيات المتنقلة والثابتة.

 

وفي التفاصيل، أشار باكبور إلى أنه سيتم تنفيذ عمليات تعقيم في 3000 نقطة في جميع أنحاء البلاد و 100 نقطة في طهران، مؤكداً أن ما استخدمه حرس الثورة في الحرب الجديدة كان ضمن عمليات خاصة استخدمت فيها أجهزة تعقيم خاصة.

 

وأعلن أن القوات البرية في حرس الثورة قدمت أكثر من 1150 سرير ثابت في المستشفيات التابعة لها لمصابي فيروس كورونا، لافتاً إلى أن أكثر من ألف شخص من الكوادر الطبية التابعة للقوات المسلحة متواجدين إلى جانب وزارة الصحة في المستشفيات. باكبور قال إنه تم استحداث أماكن خاصة للنقاهة بسعة 3500 سرير ويمكن زيادتها إلى 5 آلاف سرير.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لقناة العالم سورية 2019